dimanche 9 août 2015

حماية هواتف اندرويد من ثغرة الاختراق عبر الرسائل Stagefright

حماية هواتف اندرويد من ثغرة الاختراق عبر الرسائل Stagefright
في الفترة الاخيرة اكتشف مجموعة من الباحثين في مجال الحماية ثغرة أمنية اعتبرها خطيرة جداً تهدد جميع الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد والتغرة تسمح باختراق الجهاز مع امكانية التحكم بشكل كامل بالهاتف وكل هذا عن بعد من خلال خاصية الوسائط او مايعرف MMS .

ثغرة الرسائل Stagefright تهدد 95% من هواتف الاندرويد

بالفعل هذه التغرة التي تحت مسمى Stagefright وترجمتها الى اللغة العربية " رهبة المسرح" صرح الباحثون انها تهدد 95% من الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد وتهدد جميع الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد 2.2 وما بعدها من الاصدارات وهذا يعني ان هناك اكثر من 900 مليون هاتف مهدد بهذه التغرة . 

وبدأت سامسونج وجوجل وغيرها من الشركات بارسال تحديثات جديدة امنية من شأنها ايقاف هذه التغرة واخذت شركة سامسونج وجوجل على تعهد بارسال تحديثات بشكل شهرة لحماية جميع مستعملي هواتف الاندرويد من الوقوع في هذه الثغرة , وصرحت شركة LG ايضاً انها سترسل تحديثات دورية ومستمرة لحل هذه المشكلة .

لم يصلني اي تحديث فما الحل ؟ في حال لم تصلك التحديثات بعد فالامر الوحيد المؤقت الذي يمكنك القيام به لحمايتك من هذه التغرة هي تعطيل الرسائل متعددة الوسائط من خلال التوجة الى اعدادت الرسائل وقم بالبحث بين الخيار عن خيار تعطيل هذه الخاصية وانتظر التحديث من شركتك .