lundi 10 août 2015

طريقة حذف الأسماء المكررة للاندرويد والايفون

طريقة حذف الأسماء المكررة للاندرويد والايفون
يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة تكرار الاسماء و الارقام في جهات الاتصال وهذه المشكلة تؤدي الى الفوضى في السجل حيث عند البحث عن رقم معين تجد اكثر من نسخة ونفس الاسم ونفس الرقم .

ومن الصعب حذف الاسماء المكررة يدوياً لكثرة هذه الاسماء في حال حدوثها ففي بعض الحالات جميع الاسماء تتكرر مرتين ويصبح في هذه الحال حذف الاسماء المكررة امر شبه مستحيل  وهناك الكثير من الحلول لهذه المشكلة ومن بينها هذه الطريقة التي سنطرق لها .

تطبيق Duplicate Contacts المجاني يمكنك تحميلة من متجر جوجل بلاي والذي يقوم بهذه الامر وهو ازالة و دمج الاسماء المكررة من جهات الاتصال في هواتف الاندرويد مهما كان عدد الاسماء المكررة في جهازك وطريقة استخدام التطبيق بسيطة جداً وليست بالمعقدة .

بعد تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي قم بفتحة وبعد الفتح مباشرة سيقوم التطبيق بفحص الاسماء بشكل تلقائي وسيقوم بتحديد المكرر منها وبمجرد الانتهاء بالفحص سيظهر زر الحذف في الاعلى عند الظغط عليه سيتم ازالة و التخلص من الاسماء المكررة والتطبيق يدعم جميع اصدارات هواتف اندرويد .

بالنسبة لاجهزة الايفون والايباد فهناك تطبيق Cleaner فهو يقوم بحذف الاسماء المكررة ودمجها ويقدم التطبيق ايضاً مميزات اخرى فهو يقوم بفحص اجهزة الاتصال التي لاتحتوى على اسم او لا يوجد رقم ويمكنك ايضاً اخذ نسخة احتياطية للأسماء ففي حال فقدانها يمكنك استرجاعها .
في النهاية هذه التطبيق يحتاج اليه الكثير من الاشخاص لكثرة حدوث هذه المشكلة ومن احد اسباب المشكلة هو تخزين الرقم على ذاكرة الهاتف وعلى الذاكرة الخارجية وبالتالي تكرر الاسم مرتين ومن خلال هذه التطبيق يمكنك حل هذه المشكلة .