jeudi 27 août 2015

كيفية التسويق و الاعلان عبر الفيس بوك

كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك
يتعبر الفيس بوك من اهم مواقع التواصل الاجتماعية الاكثر شهرة على الشبكة العنكبوتية فالفيس بوك بالفعل قد توغل في حياة المستخدمين حتى اصبحو يقضون الساعات الطويلة على الموقع وله دور مؤثر في حياة اي مستخدم لموقع الفيسبوك وهو المكان الافضل للمسويقين والتسويق عبر الفيس بوك هو موضعنا اليوم  .

ومع تزايد عدد مستخدمي الانترنت حول العالم والذي يساوي ثلث سكان الكرة الارضية وتزايد عدد المشروعات ورواد الاعمال ايضاً فتحرص هذه المشروعات والشركات على الوجود على الفيس بوك بشكل كبير والتسويق من خلاله عن طريق عرض المنتجات والخدمات على صفحات الفيس بوك او الاعلان لدى الفيس بوك  .

لماذا يجب استخدام الفيس بوك فى التسويق الالكتروني ؟

الفيس بوك يعد من اهم المواقع الاجتماعية وهي في الصدارة بدون منافس قريب ويلعب دور معهم في حياة المستخدم فعدد مستخدمي الفيس بوك تجاوز المليار وسيتاعدك الفيس بوك على بناء شهرتك وصناعة المتابعين لك وبالتالي زيادة العملاء .

وما يميز الفيس بوك عن باقي الشبكات الاجتماعية هي القدرة على الوصول الى الشخص المستهدف فمن خلال العدد الكبير لمستخدمي الفيس بوك يتنوع اهتمامات المستخدمين من شخص لاخر و بالتأكيد ستجد من يهتم بمنتجك بسهولة من بين مليار مستخدم ويمكنك الاعلان بفئة معينة او عمر معين وهذا يساعد المسوق كثيراً .
كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك
عدد المستخدمي الفيس بوك في الوطن العربي في عام 2012

طريقة التسويق والاعلان عبر صفحات الفيس بوك ؟

الفيس بوك يتيح للجميع انشاء صفحة على موقع الفيس بوك مجاناً سواء كان صفحة شخصة او شركة او لموقع وهذا شجع الكثير من المسوقين للذهاب نحو الفيس بوك فالكثير من الشركات تخصص ميزانية مستقلة للاعلان على الفيس بوك فقط لدورة الكبير في التأثير على المستخدمين . 

قم بانشاء صفحتك على الفيس بوك من خلال الظغط على الرابط التالي
قم باختيار ما يتناسب موقعك او شركتك او منتجك من انواع الصفحات من الخيارات المتاحة في الصفحة كما في الصورة وقم باستكمال باقي الخطوات من خلال اضافة اسم الصفحة ورابطها وباقي المعلومات حول صفحتك ؟
كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك
بعد القيام بكل الخطوات لقد اصبح لك صفحة على الفيس بوك عليك ما علية اضافة المحتوى على هذه الصفحات ولاتنسى اضافة المعلومات حول من الصفحة مثل العنوان ورقم الهاتف والبريد الالكتروني ورابط موقعك وباقي المعلومات المهمة

وعليك الاستعداد للبدء في التسويق عن طريق الفيس بوك من خلال القيام بمجموعة من الخطوات والنصائح والاسرار المميزة التي تساعدك بكل تأكيد في عملية التسويق وساطرح لكم مجموعة من هذه النصائح .

نصائح واسرار التسويق عن طريق الفيس بوك 

كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك

1- التخطيط الجيد :

التخطيط في البداية لاي امر مهم جداً حتى تحدد اهدافك وما تريد ان تجنية من السويق من خلال الفيس بوك وما هو المنتج الذي تريد تسويقة وما هي الدولة المستهدفة و من هم الفئة المستهدفة بالمنتج والمزيد من المعلومات ووضع خطوة واضحة للفترة القادمة .

2 - انشاء محتوى : 

بعد ان عرفت ما هو المنتج المراد تسويقة الان عليك البدئ بالنشر على الصفحة والترويج للمنتج الخاص بك وننصح باضافة اعلان بالصور بشكل فعال وتشجع الزائر على النقر وشراء المنتج او الدخول الى موقعك من النظر الاولى لهذا الاعلان والمحتوى عليك اختيارة بدقة بالغة .

3 - الانتشار على الفيس بوك :

قم بنشر صفحتك على حسابك الشخصي وقم بانشاء محتوى مميز فهذه المحتوى يقابلة التفاعل الكبير من قبل المستخدمين وبالتالي زيادة المشاركات من قبلهم وبالتالي زيادة المعجبين على صفحتك , ويمكنك نشر صفحتك على المجموعات المهتمة بنفس مجال صفحتك .

4 - صندوق الفيس بوك في موقعك :

عليك اضافة صندوق الاعجاب بصفحتك على الفيس بوك فمن خلال هذه الاضافة يمكنك زيادة عدد المعجبين المستهدفين للمجال نفسة لصفحتك على الفيس بوك واطلاع متابعي موقعك على اخر المستجدات من خلال صفحة الفيس بوك .

5- التسويق المدفوع : 

الان بعد انشاء الصفحة ووضع المحتوى المميز الان يمكنك اشهار صفحتك على الفيس بوك من خلال الطرق المدفوعة المتاحة للمسويقين على موقع الفيس بوك ويمكنك اشهار المنشورات والصور والاعلان عن منتجك مقابل مبلغ مادي او زيادة المعجبين وغيرها من وسائل التسويق المدفوعة على الفيس بوك .
كيفية التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك
اشكال الاعلان في الفيس بوك
في النهاية هذه الاساسيات في التسويق عبر الفيس بوك وهناك طرق اخرى للتسويق من خلال الرسائل او من خلال المجموعات على الفيس بوك ولكن الصفحات هي من اهم اساليب التسويق الحديثة على الفيس بوك واكثرها فعالية ونجاح بالنسبة للمسويقين على الموقع .