jeudi 27 août 2015

ما هو Page Authority ؟ وكيفية قياس ورفع البيج اثورتي ؟

ما هو Page Authority  ؟ وكيفية قياس ورفع البيج اثورتي ؟
جميعنا يعرف البيج رانك واليكسا واهميتها لموقعك وترتيب موقعك في محركات البحث الشهيرة مثل جوجل , بينج ..ألخ فهي تلعب دور كبير ولكن هناك معايير اخرى تأخذ بها جوجل بعين الاعتبار مثل البيج اثورتي والدومين اثورتي والذي سنشرحها بالتفصيل الممل في هذا المقالة .

البيج اثورتي عامل من عوامل السيو المهمة ويعد افضل من البيج رانك ولها دور كبير في تسلق موقعك المراتب المتقدمة في محركات البحث المختلفة وهي الوسيلة للسيطرة على الكلمات المفتاحية و استقبال اكبر عدد من الزوار بشكل يومي وبالتالي تخفيض ترتيب اليكسا وزيادة ارباح موقعك .

ما هو الاثورتي Domain Authority  , page Authority ؟ 

البيج و الدومين اثورتي او كما تسمية جوجل online business authority هو مقياس لوغارتيمي  ترتيب موقعك في محركات البحث مثل جوجل والترتيب متقلب من فترة لاخرى حسب تحديثات جوجل ولهذا السبب لا يمكننا المقارنة بين المواقع وتفضيل موقع على الاخرى من خلاله . 

فهناك عوامل اخرى كترتيب اليكسا والبيج رانك وعمر الدومين تأخذ بعين الاعتبار مع الاثورتي , وكلما ارتفع الاثورتي الخاص بموقعك كلما زادت ثقة محركات البحث في موقعك وبالتالي الحصول على مراتب متقدمة والتفوق على جميع المنافسين من خلال اثورتي . 

الاثورتي هو مقياس مكون من 100 نقطة ويستند في التقيم على مجموعة من العوامل منها اهمية الروابط والمعلومات الداخلية والمحتوى وسنتحدث بالتفصيل حول هذا الموضوع بالتفصيل , وكما ذكرنا كلما اقترب موقعك من 100 كلما تسحن ترتيب في محركات البحث . 

قياس البيج اثورتي والدومين اثورتي 


هناك العديد من الادوات التي تساعدك في معرفة البيج اثورتي والدومين اثورتي لموقعك كما في البيج روانك ..الخ واستعمال هذه الادوات بسيطة كل ما عليك اضافة رابط موقعك والانتظار قليلاً وسيتم عرض مجموعة من المعلومات حول موقعك ومنها Domain Authority , page Authority .

من هذه الادوات :
opensiteexplorer
moosny
MOZ Bar
ما هو Page Authority  ؟ وكيفية قياس ورفع البيج اثورتي ؟

زيادة ورفع اثورتي - كيف أرفع  الأثورتي  لموقعي؟

هناك مجموعة من العوامل التي تأثر على البيج اثورتي والدومين اثورتي سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة ولها دور كبير في زيادتة ورفعة ومن هذه العوامل :

# المحتوى : 

المحتوى هو الملك في السيو وتخفيض ترتيب اليكسا و رفع البيج رانك ...الخ فالمحتوى له دور كبير في تحسين موقعك في جميع المجالات وكونك كاتب او مدون عليك معرفة اساليب الكتابة الصحيحة وكنا قد نشرنا في دروس سابقة كتابة مقالة حصرية  و كيفية أيجاد محتوى حصري لموقعك  والتي ستساعدك في التأكيد . 

فالمحتوى المنقول والضعيف بالتأكيد لن يرفع البيج اثورتي والدومين اثورتي الخاص بموقعك بل سيعطي مفعول عكسي وسيؤدي بموقعك الى التلاشي والذوبان في محركات البحث وفقدان القدرة على المنافسة فأن سرقة المحتوى بطرقها المختلفة لن تعود على موقعك الى بالضرر . 

# بناء باك لينك

الباك لينك امر مهم بالنسبة لجوجل وتأخذ الامر بعين الاعتبار وكما يعرف الجميع الباك لينك " Backlink " هي الروابط الخارجية المؤدية الى موقعك من المواقع والمنتديات الاخرى وعبارة عن شبكة متسلسلة لربط موقعك بالمواقع الاخرى وزيادة الباك لينك القوي لها دور كبير في رفع الاثورتي . 

كنا قد نشرنا حول الباك لينك واهميتة واليكم مقالة أفضل مواقع للحصول على باك لينك فتم اختيار هذه المواقع بعناية تامة وجميعها تحتوى على بيج اثورتي ودومين اثورتي عالي جداً وبالتالي في حال الحصول على باك لينك من هذه المواقع فان الاثورتي سيرتفع بكل تأكيد . 

# معدل الارتداد 

وهو مدة بقاء الزائر في موقعك ولها دور كبير في تحديد جوجل هل محتوى موقعك يستحق القراءة ويستحق الحصول على مراتب متقدمة وكنا قد شرحنا في درس سابق ما هو معدل الارتداد ومجموعة من النصائح لتخفيض المعدل وزيادة فترة بقاء الزائر في موقعك . 

# اضافة وسم  Alt على الصور .

من الامور المهمة اضافة الصور على مقالتك وتؤخى الحذر في اختيار هذه الصورة فالصور تشرح للزائر عن ما يتحدث عنه النص وتقرب الصورة للزائر الفكرة العامة للنص وعليك اضاف وسم ALT وبالنسبة للبلوجر يمكنك اضافة من خلال الخصائص عند الظغط على الصورة واضافة نص العنوان . 
ما هو Page Authority  ؟ وكيفية قياس ورفع البيج اثورتي ؟

هل البيج اثورتي افضل من البيج رانك ؟ 

استكمالا لهذه المقالة بعد شرحنا بالتفصيل الممل حول البيج اثورتي والدومين اثورتي ولكن هناك السؤال المهم هل البيج اثورتي هو بديل البيج رانك ومن هو الافضل بينهما ومن له الدور الاكبر في تحديد ترتيب موقعك في محركات البحث مثل جوجل و بينج .

بعد مرور حوالي سنة من اخر تحديث قامت به جوجل على البيج رانك كانت قد اعلنت رسمياً عن وفاة البيج رانك ولامزيد من التحديثات في المستقبل وبالتالي فأن عصر البيج رانك قد انتهى ولذلك عليك التركيز على البيج اثورتي وليس البيج رانك الغير موجود بالنسبة لجوجل .  
ما هو Page Authority  ؟ وكيفية قياس ورفع البيج اثورتي ؟
في النهاية البيج اثورتي من العوامل المهمة في السيو حالياً ولها دور كبير لا نستطيع انكارة ابداً , على كل صاحب موقعك اخذة بعين الاعتبار والعمل على تحسينة ورفعة وكنا قد طرحنا مجموعة من الاستراتيجات التي تساعدك في ذلك وبالتالي في حال رفعة سيكون ترتيب في محركات البحث في المقدمة .