samedi 23 mai 2015

أفضل المصادر المجانية لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد


أفضل المصادر المجانية لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد

الكثير منا يريد تعلم البرمجة بشتئ أنواعها كنا قد طرحنا موضوع سابق تحدثنا فيه عن أفضل مصادر ومواقع لتعلم البرمجة بشكل عام كان بعنوان أفضل 15 مواقع ومصادر تعلم البرمجة بانوعها مجانا ! , فهناك في المقالة أكثر من 12 مصدر مميز لتعلم البرمجة في منزلك في مدة قصيرة ,

ولكن هناك بعد ظهور الهواتف الذكية وانظمة التشغيل الجديدة كالاندرويد وكثرة مستخدميها فهناك في متجر جوجل بلاي الألاف من التطبيق بل أكثر من ذلك , لذلك بدأ الكثير في تعلم برمجة تطبيقات الاندرويد , فالامر ليس بالصعب فهي سهلة جداً لمن يريد التعلم والاجهتاد شئ مهم , فالان أصبحت برمجة تطبيقات و الالعاب الاندرويد مصدر دخال مربح للكثير من المبرمجين .

في المقالة اليكم مصادر منها عربية ومنها الأجنبية , التي يمكنك من خلالها تعلم البرمجة ومنها الاجنبية , سيستفيد منها المبرمجين من جميع المستويات سواء كانت مبتدئ او محترف في البرمجة . لا تجعل اليأس بهزمك فجميع المبرمجين المحترفين بدؤ من الصفر ومن لاشئ .

طريقك لتعلم برمجة تطبيقات أندرويد

1 - developer.android

هذا موقع الاندرويد الرسمي التي تتيح لك تعلم الاساسيات وجميع الطرق التي يستخدمها مبرمج تطبيقات الاندرويد بشكل كامل ومفصل , في الموقع الخطوات من الصفر حتى تصل الى الاحتراف بصراحة ما يميز هذه الموقع انه من انشاء شركة الاندريد نفسها لتشجيع على تعلم برمجة التطبيقات وايضا شمولية الموقع والتعلم بكل سهولة حتى تصبح مطور بشكل كامل .

رابط الموقع

developer.android

أفضل المصادر المجانية لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد

2 - stackoverflow

موقع مميز لطرح الاسئلة وجميع الاستفسارات المتعلقة بتعلم برمجة تطبيقات الاندرويد في حال كانت لديك مشلكة او استفسار معين لاتترد لبتركة فيستم الاجابة عن جميع الاسئلة التي تدور في ذهنك , فهي مكان كل مبرمج واجهتة مشكلة او حدث شئ خطا اثناء القيام بعملة .
أفضل المصادر المجانية لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد

3- كتاب أندريد ببساطة 

انه المصدر الاول بالنسبة لعرب ولمن يبحث عن مصدر لتعلم برمجة التطبيقات باللغة العربية . يساعدك على الفهم الشامل لبرمجة تطبيقات الاندرويد بكل بساطة , قم بتصفح فهرس الكتاب ستجدة يتطرق الى الاساسيات برمجة تطبيقات الاندرويد قم تتقدم بخطوة تلو الخطوة حتى تصل الى الأحتراف 
أفضل المصادر المجانية لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد
تحميل كتاب أندرويد ببساطة : هنا او هنا 

  4- f-droid

هذا متجر متميز يحتوى على الالاف التطبيقات المجانية مفتوحة المصدر التي يمكنك تحميلها مجاناً , فهي ستساعدك كثيراً في برمجة تطبيق لاجهزة الاندرويد . 

رابط الموقع : 

أفضل المصادر المجانية لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد

4 - دورات عربية لتعلم برمجة تطبيقات الاندرويد

هناك الكثير من الدورات العربية في هذه المجال , حيث ستتعلم اساسيات البرمجة من تعلم لغة جافا وغيرها من اللغات حتى تصمم اول تطبيق على أجهزة الاندرويد ورفعة على متجر جوجل بلاي , الدورات تحتاج الى المتابعة والتطبيق ليس فقد المشاهدة تأتي بالنتيجة التي نريدها عليك بالممارسة والاجتهاد 

أفضل المصادر المجانية لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد

اليكم أهم الدورات العربية لتعلم برمجة تطبيقات الاندرويد 
في هذه المقالة دليلك للبداية من الصفر في برمجة الأندرويد  , قم بتعلم والممارسة فالتعلم والمشاهدة وحدة لا يكفي في تعلم البرمجة بشكل عامل , فالعمل والاجتهاد هو كلمة السر التي تحتاجها لتعلم برمجة تطبيقات الاندرويد , فجميع المحترفين بدأ من الصفر ومن لاشئ وهم الان يكسبون الكثير من الاموال بفضل تعلمهم .

هذا أفضل و أهم المصادر المجانية لتعلم وإحتراف برمجة تطبيقات أندرويد , وليست الكل اذا كان لديك مواقع أخرى مفيدة في التعلم لاتترد في طرحها في صندوق التعليقات حتى يستفيد الجميع .