samedi 23 juillet 2016

نتيجة الثانوية العامة 2016 بالإسم ورقم الجلوس للطلاب

احصل علي "نتيجة الثانوية العامة" لعام 2016 مصر بالإسم ورقم الجلوس اليوم السابع

عن نتيجة الثانوية العامة 2016 مصر :- 

احصل علي نتيجة الثانوية العامة 2015 مصر الاسم ورقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2016
تعتبر "نتيجة الثانوية العامة" من أصعب المراحل الدراسية التي يمر بها الطالب في حياته نظراً لكمية الضغوطات التي يمر بها الطالب المصري في هذه المرحلة ، ولا يقتصر تأثير هذه المرحلة علي الطالب فقط ولكن غالباً تمتد إلي بيته وأهله أيضاً. 
حيث جري العرف في مصر علي أن مرحلة نتيجة الثانوية العامة هي مرحلة تحديد مصير بالنسبة للطالب وسواء إتفقنا أو إختلفنا مع هذه النظرية ولكنه للأسف في الأخير واقع يعيشه كل بيت مصري يوجد به طالب ثانوية عامة. 

"الثانوية العامة" حلم يؤرق الكثير من الطلاب بسبب صعوبة المناهج الدراسية وزيادة الدروس الخصوصية ومشكلة نظام التعليم نفسه و نتيجة الثانوية العامة وهذا لا نجده الا فى هذه البلد بالرغم من سهولتها فى الكثير من البلاد العربية والأجنبية فنجد عندهم تزايد روح الابتكار والابداع وهذا مانفتقده فى بلدنا فيجب على الدولة الاهتمام بهذه الظاهرة جيداً ويجب أن نعلم أن امتحان مدته ساعتين أو ثلاثة من الزمن يحدد مستقبل جيل كامل وهذا يعتبر ظلم بين، فيجب ان تخفف الضغط على طلاب الثانوية العامة حتى تتكون فى داخلهم نظرة ايجابية تجاه البلد التى يعيشوا بها. 
وهذا يقودنا إلي إنه لابد من تطوير المنظومة التعليمية في مصر بشكل عام ومرحلة نتيجة الثانوية العامة بشكل خاص والتي ترسخ لمفهوم الحفظ وليس الفهم عند الطلاب وتقتل كل حلم عندهم بالإبداع وتحولهم عن الإهتمام بالمادة العلمية ومدي الإستفادة منها إلي مجرد رقم في نتيجة الثانوية العامة تترتب عليه بقية حياتهم وهو ما يسبب الكثير من الضغوطات النفسية والعصبية علي الطلبة والطالبات. 
ظهور نتيجة الثانوية العامة 2015
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2016 :- 

وفيما يتعلق بموعد "نتيجة الثانوية العامة 2016"، حيث ننشر الموعد المقرر لظهور نتيجة الثانوية العامة 2016، كما نتابع بكل دقة وعناية الأن "موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة" 2016 وأخر الاخبار عبر موقع وزارة التربية والتعليم حيث أكد مصدر مسئول بوزارة التربية و التعليم أن نتيجة الثانوية العامة سيتم إعلانها يوم الاحد 24 يوليو، و ذلك على الأرجح الموافق 24 يوليو القادم. 

طريقة الحصول علي "نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس" :- 

وللحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2016  فكل ما عليك فعله هو الدخول الى موقع وزارة التربية و التعليم المصرية (الرابط موجود أسفل الموضوع) و إضافة رقم الجلوس أو الإسم. وسيقوم الموقع بعرض النتيجة شاملة درجات كل مادة ومجموع الدرجات الكلي. 
جدير بالذكر أيضاً أن "موقع وزارة التربية و التعليم" يواجه بعض المشاكل فى اليوم الأول من "ظهور نتيجة الثانوية العامة" وذلك بسبب الضغط الهائل على الموقع ممن يريدون الحصول علي نتيجتهم. فيرجى المحاولة أكثر من مرة لحين عرض النتيجة بشكل صحيح. 

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2016

أخبار عن نتيجة الثانوية العامة 2016 :- 

وفي سياق متصل فقد أكد الدكتور محب الرافعي - وزير التربية والتعليم - أن المؤشرات التي أوضحتها عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة حتى الآن، تشير إلى أن نتيجة الثانوية العامة 2016 هذا العام ستكون مطمئنة وجيدة جداً.

وقال الوزير إنه بالنسبة لإمتحان اللغة العربية، فقد بلغت نسبة النجاح فيه (92.1%) وحصل على الدرجة النهائية (519) طالباً. 
وفي امتحان اللغة الأجنبية الأولى بلغت نسبة النجاح (86%) وحصل على الدرجة النهائية (8281) طالباً. 
وفي امتحان الجبر والهندسة الفراغية بلغت نسبة النجاح (84%) وحصل على الدرجة النهائية (526) طالباً. 
وفي امتحان الأحياء بلغت نسبة النجاح (82.7%) وحصل على الدرجة النهائية (163) طالباً. 
كما بلغت نسبة النجاح في امتحان التربية الدينية (99.7%)، و(99.8%) فى امتحان التربية الوطنية.

وأضاف أن هذه النسب تؤكد أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام لم تخرج عن الكتاب المدرسي، وأن 85% من الأسئلة جاءت في مستوي الطالب المتوسط، وأن الورقة الامتحانية جاءت مطابقة للمواصفات.
فى السابق كانت الثانوية العامة بنظام المرحلتين و قبلها كان يوجد نظام يسمى التحسين و تعدد الانظمة و تتطور الى ان وصلنا الى القرار الوزارى الجديد فى اغسطس 2013 بتحويل الثانوية العامة الى نظام السنة الواحدة و هو الصف الثالث الثانوى.

نتيجة الثانوية العامة 2016 مصر برقم الجلوس والإسم :-

مع إنتهاء موسم إمتحانات "الثانوية العامة" كل ما يبحث عنه مستخدموا الإنترنت هو النتيجة والتي توفرها مواقع التربية والتعليم بعد عمليات التصحيح ورصد الدرجات ولكن الكثير يخفي عليه أن هناك ميعاد محدد لإطلاق تلك النتيجة تحدده وزارة التربية والتعليم وذلك لأن الدرجات يتم رصدها بشكل دقيق حتي لا يحدث إلي خلط فيما بينها وهناك مواقع تدعي بأنها تملك النتيجة قبل عرضها بأيام بل شهور وتكون في النهاية عبارة عن مقالات كاذبة كل الهدف منها هو جذب الزوار فقط وهذا ما يؤثر علي نفسية الطالب بالسلب ويزيد من التوتر بشكل كبير وذلك لأن الثانوية العامة أو الشهادة الثانوية تعد من أصعب المراحل التي يمر بها الطالب فهي التي تحدد مستقبله التعليمي والمهني فيما بعد لذلك يقدم لكم موقع ترايد سوفت خدمة "نتيجة الثانوية العامة بالأسم ورقم الجلوس" حتي لا تجهدوا انفسكم بالبحث عن النتيجة هنا وهناك لأن موقع ترايد سوفت يوفر لكم النتيجة من الروابط الرسمية مصدرها وزارة التربية والتعليم ودون الحاجة لمواقع أخري مثل موقع بوابة الثانوية العامة أو نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع أو نتيجة الشهادة الثانوية المصرية بنات وبنين بالإسم فقط أو برقم الجلوس كما نعرض لكم أوائل الثانوية العامة بالمجموع كامل ونتيجة الثانوية العامة بالدرجات تفصيلية حتي يتمكن الطالب من معرفة درجة كل مادة علي حداً وتشمل النيجة كل من نتيجة الثانوية العامة أدبي ونتيجة الثانوية العامة علمي ونوفر أيضاً نتيجة الشهادة الثانوية المصرية الدور الثاني لعام 2016 منسقة ومنظمة حسب الإسم ورقم الجلوس وتشمل النتيجة المصريين والاجانب من عدة دول والذين قد أدوا الإمتحان في الأراضي المصرية وأتوا من دول مثل سوريا، اليمن، العراق، السعودية،الكويت هذا بالإضافة لنتيجة الشهادة الثانوية المصرية لجميع المحافظات فيمكنك الحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2016 لكل من المحافظات التالية، نتيجة الشهادة الثانوية بسوهاج، قنا، أسيوط، ونتيجة الثانوية لمحافظة كفر الشيخ والأسكندرية، القاهرة والجيزة بالإضافة إلي المنوفية والشرقية والدقهلية والغربية والبحيرة هذا مع نتيجة الثانوية العامة لأهالي محافظات الصعيد مثل المنيا، أسوان، بني سويف ونتيجة الثانوية لمرسى مطروح والبحر الأحمر، جنوب سيناء و شمال سيناء وحلوان والفيوم من خلال موقع فيتو لعرض نتيجة الثانوية الدور الأول.

المواقع التي تعرض نتيجة الثانوية العامة 2016 مصراوي اليوم السابع كايرو دار:- 

  • موقع اليوم السابع 
  • موقع مصراوي 
  • موقع كايرو دار
  • موقع وزارة التربية اوالتعليم 
  • موقع الاستاذ 
  • بوابة الثانوية العامة 
وغيرها الكثير من المواقع الأخري والتي سنقوم بإضافتها بمجرد عرض النتيجة للتسهيل علي الطلاب الحصول علي النتيجة بسهولة. 

روابط لمواقع الحصول علي نتيجة الثانوية العام 2016 :- 

  1. موقع اليوم السابع للحصول علي نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس
  2. موقع وزارة التربية والتعليم للحصول علي نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس
  3. موقع بوابة فيتو للحصول علي نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس 
  4. موقع المصري اليوم للحصول علي نتيجة الثانوية العامة بالإسم ورقم الجلوس 

كما يمكنكم ترك رقم الجلوس والإسم الخاص بكم في التعليقات وسنقوم بمساعدتكم في الحصول علي النتيجة.
مع تمنياتنا بالنجاح لجميع الطلبة