mardi 14 juillet 2015

حماية العينين من أشعة الحاسوب والهواتف الذكية الضاره

حماية العينين من أشعة الحاسوب والهواتف الذكية الضاره
هل قمت بتجربة مشاهدة ضوء مصباح في مكان واحد لأكثر من نص ساعة متواصلة ؟ تخيل الموقف وماذا سيحدث لعينيك هذه الامر لايختلف كثير عن استعمال الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والكمبيوتر لساعات طويلة فهذه الشاشات ذات اشعة مرتفعة فالعين تقوم بامتصاص هذه الاشعة الضارة مادمت تنظر لشاشة الحاسوب أو الهاتف .

هل شاشة الهاتف او الحاسوب تظر بعينك ؟ سؤال يطرحه الجميع والاجابة نعم فالبقاء طويلاً اما شاشة الحاسوب او الهاتف حتماً سيؤثر في عينك كنا قد شرحنا في موضوع سابق مجموعة من النصائح كيف تحمي عينيك من اشعة الحاسوب والهواتف الذكية الضاره يمكنك مشاهدتة .

مواضيع ذات صلة :
كيف تحمي عينيك من اشعة الحاسوب والهواتف الذكية الضاره

حماية العينين من أشعة الهاتف الضارة من أجل النوم 

ظهر في الفترة الاخيرة تطبيق مميز لأجهزة الاندرويد على متجر جوجل بلاي يحمل اسم Twilight وتحميلة من الرابط من هنا من المتجر , التطبيق لقي شهرة كبير في فترة قصيرة وحصل على تقيم مميز في متجر جوجل بلاي فالتطبيق يلبي رغبات الكثير من اصحاب الهواتف الذكية .

التطبيق يحمي عينك من الاشعة الزرقاء الضارة من شاشة الهاتف وهذه الاشعة تسبب لك  المضايقات في اثناء النوم  , وايضاً يقوم التطبيق بتكييف الالوان مباشرة بعد ان يحل غروب الشمس ويقوم ايضاً بعملية تصفية اللون الازرق التي تسبب الكثير من الاضطرابات والمزيد من المميزات اكشتفها بعد تحميل التطبيق . 

حماية العينين من أشعة الكمبيوتر الضارة  

بالنسبة للحواسيب نقترح لكم برنامج برنامج F.lux المميز الذي يقوم بظبط اضاءة الشاشة متوافقا مع انارة الغرفة ليلا او نهار( عن طريق الوفت في جهازك )  وبشكل اتوماتيكي بدون ان تشعر فالبرنامج جدا رائع , فلو كان الوقت ليلاً سيكون الضوء قليل فالشاشة سينخفض اضاءتها حتى تتناسب العين مع الضوء ولا يؤثر عليها . 


في نهاية الموضوع حاول التخفيف من الجلوس حول شاشة الحاسوب اكثر فترة ممكنة وكل فترة اثناء جلوسك على  الحاسوب قم بتغير نظرك للخارج ولو فترة بسيطة حتى تريح العين وشرب السؤائل بكثرة و اهتم أكثر بانارة المكان وحجم الخط يجب ان يكون مناسب .