mardi 14 juillet 2015

3 مواقع للحصول على دورات التعليمية في مجال الويب

3 مواقع للحصول على دورات التعليمية في مجال الويب
مع انتشار شبكة الانترنت والموقع ظهرت بشكل كبير في الفترة الاخيرة المواقع التعليمية على الانترنت فالتعليم اصبح اكثر سهولة من قبل فالان يمكنك التعلم عن طريق الانترنت في انت في منزلك بل وانت في فراشك والتعلم على الانترنت افضل من التعلم التقليدي للكثير من الاسباب ومنها السرعة والسهولة والتعلم في اي وقت .

كنا قد نشرنا في وقت سابق شاهد أكثر من 20 دورة مجانية عربية في مجال الويب ومع التقدم الملحوظ في عملية التعليم الالكتروني كان ولابد من انشاء محركات بحث للبحث عن الدورات في مجال الويبالتصميم , البرمجة , الشبكات والهاكر الأخلاقي ,  اللغة الإنجليزية و الفرنسية ...الخ والمزيد) متخصصة فهي تسهل على الطلاب والمتعلمين في ايجاد الدورة المناسبة لك لذلك اليكم قائمة مميزة من افضل المواقع ومحركات البحث عن الدورات التعليمية .

 أفضل 3 محركات بحث عن دروس و دورات تدريبية احترافية

1 - moocsengine 

البداية مع محرك بحث مميز والافضل في هذه المجال بدون منازع فمن خلال MOOCs Engine يمكنك البحث في عدد كبير من المواقع الاجنبية المتخصصة في نشر الكورسات والدورات مثل ( EdX ،OpenCourseWare،  ،khan Academy MIT Coursera، Open Yale ,  CoursesUdemy ، Open Learning Initiative ) وهناك الكثير من الخيارات المميز التي يمكنك تخصيص عملية البحث كمستوى محدد او ماشابة . 

2 - moocse

ثاني موقع مميز يوفر لك عملية البحث عن الدورات التدريبية في شريحة واسعة من المواقع الاجنبية فموقع MOOCs Search Engine يمثل نتائجة كبيرة جداً تضم عدد كبير من المواقع الاجنبية والمواقع التعليمية الخاصة بالجامعات الاجنبية الممشهورة كـ ( Harvard، Stanford ) والعديد من المواقع الالكترونية المشهورة . 

3 - mooctivity

يعتبر الموقع أكبر من كونة مجرد محرك بحث فهو يمثل موقع التواصل الاجتماعية ولكن مهتمة في الدورات المختلفة في المواقع الدراسية ويمكنك التواصل مع الاصدقاء ومشاركة خبرتك او التعلم من خبرات الاخرين من خلال تقديم الاسئلة للاعضاء ويمكنك تخصيص البحث عن الدورات مثل دورة في وقت محدد او مستوى محدد ..

الخلاصة :

هذه المحركات البحث تسهل عليك الكثير من العناء والتعب في البحث عن الدورات وتسهل عليك ايضاً عملية اختيار افضل هذه الدورات واكثرها مناسبة لك من غيرها من الدورات المختلفة فهناك العشرات , والخطوة الاولى للتعلم تبدأ من خلال التلقين او ما يعرف بالتعلم النظري ولك عليك بعد ذلك بالممارسة والمثابرة في هذا المجال .