mercredi 8 juillet 2015

9 مواقع لتعلم السيو SEO و تحسين نتائج محركات البحث

9 مواقع لتعلم السيو SEO و تحسين نتائج محركات البحث
من المفضل قبل البدء في تفاصيل الموضوع حفظ هذه التدوينة في المفضلة , هذا لما تحتوية من مصادر ومواقع قيمة ومفيدة لكل صاحب موقع ومدون حول السيو ومحركات البحث , وكنا قد شرحنا في موضوع شامل ومفصل وهو ما هو السيو (SEO) وما فائدته يمكنك الرجوع اليه .

هل تريد تعلم السيو واحترافة ؟ هل تريد متابعة اخر تحديثات السيو ؟ هل تريد معرفة اخر استراتيجيات السيو وتصدر محركات البحث ؟ هل تريد معرفة كل ماهو حول السيو ؟ اذا أنت في المكان الصحيح فالسيو يمكنك من تحسين موقعك في محركات البحث وبالتالي زيادة عدد الزوار وبالتالي زيادة الارباح .

قد تجد عشرات المواقع والمدونات المتخصصة في مجال السيو ولكن اليوم ساطرح لك افضلها من ناحية ما تقدمة من محتوى متميز ومتابعة اخر التحديثات , ويمكنك من خلال هذه المصادر بأذن الله احتراف السيو وتعلمها بكل سهولة فبهذه المصادر كل شئ تريدة اليكم :

أفضل المواقع و المدونات العربية المختصة في مجال السيو


موقع غني عن التعريف واغلب اصحاب المواقع يعرفون هذا الموقع جيداً , فالموقع او معهد متخصص في مجال السيو ومحركات البحث في الوطن العربي فالموقع يحتوى على عدد كبير من المقالات شاملة ومفصلة بكل شئ يخطر في بالك حول السيو والموقع يحتوى على عدد كبير من الكتاب والمحررين المحترفين في مجال السيو .
9 مواقع لتعلم السيو SEO و تحسين نتائج محركات البحث
2 - سيو صح : 

موقع سيو صح من انشاء المدون أحمد عزت واستطاعت في فترة بسيطة ام تحجز لها مكان بين افضل المدونات العربية في مجال السيو , أحمد عزت له خبرة كبير في السيو وهو صاحب كورس ستيب سيو المدفوع , الموقع يحتوى على عدد لا بأس به من التدوينات ولها الجودة مميزة فالمدون أحمد شارك الجميع تجاربة في هذا الموقع . 

3 - Moz Blog :
من افضل المصادر الاجنبية المميزة في مجال السيو فالمدونة تعد مرجع للكثير من مختصي السيو العرب والاجانب فالمدونة تحتوى على عدد كبير من الكتاب المختصين في مجال السيو وفي الموقع مئات المقالات المتخصصة في كل مجالات السيو والارشفة ومحركات البحث .
9 مواقع لتعلم السيو SEO و تحسين نتائج محركات البحث
4- searchengineland :
موقع اجنبي اخر مميز فيها عدد كبير من المقالات في مجال السيو ومحركات البحث المختلفة جوجل وبينج .. ومن خلاله يمكنك متابعة اخر التحديثات والاستراتيجيات والاخبار في مجال السيو فالموقع عبارة عن كمز ثمين لكل من يريد تعلم واحتراف السيو بسهولة وببساطة .
9 مواقع لتعلم السيو SEO و تحسين نتائج محركات البحث

5- ارشادات جوجل و كورس دليل المبتدئين في محركات البحث :
قدمت جوجل في هذه الارشادات مجموعة من النصائح المميز في اساسيات ومبادئ السيو الثابتة وما يهم كل صاحب موقع لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث بكل سهولة ويشرح لك ايضاً اختيار محتوى موقعك وماهي افضل الاساليب المستخدمة في تحسين موقعك في محركات البحث .

وايضأً يقدم جوجل لك كورس كامل وشامل يشرح لك بالتفصيل الممل حول اساسيات السيو حتى تصل الى الاحتراف فالكورس كفيل لك بان تصبح محترفي السيو .
9 مواقع لتعلم السيو SEO و تحسين نتائج محركات البحث

6 - seobook :
موقع اجنبي اخر مميز في مجال السيو من خلال المدونة الخاص به يقدم مقالات في مجال السيو باسلوب فريد وحصري فالمدونة تحتوى على عدد كبير من المقالات ستفيد بكل تأكيد فهي توفر اخر تحديثات واخبار السيو ومجموعة مميزة من الاستراتيجات والاساليب المميز في تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث المختلفة . 

كما يوفر الموقع مجموعة مميزة من الادوات المهمة في السيو كالبحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة و تصدير اكواد ميتا تاج وفحص سرعة موقعك والمزيد من الادوات المميزة التي تجدها في هذه الصفحة tools.seobook
9 مواقع لتعلم السيو SEO و تحسين نتائج محركات البحث
7 - entrepreneur :
ايضاً مدونة اجنبية تهتم في مجموعة من المجالات التقنية المختلفة وبشكل خاص السيو والارشفة ومحركات البحث , هناك عديد كبير من المقالات التي تنشر يومياً في الموقع تقدم اخبار السيو أولا بأول بشكل خاص ومجموعة من المقالات الاخرى في مجالات السيو الاخرى المختلفة .
9 مواقع لتعلم السيو SEO و تحسين نتائج محركات البحث

8 - seochat :
من اسم الموقع ستلاحظة ان موقع تواصل خاص فقط بمختصي السيو والمهتمين في هذه المجال يمكنك تعلم السيو من خلال التفاعل مع اعضاء الموقع وبالتأكيد خلال فترة ستستفيد بدرجة كبير من خلال هذه الطريقة المبتكرة والمميزة ويمكنك متابعة اخر اخبار السيو من خلال الموقع .
9 مواقع لتعلم السيو SEO و تحسين نتائج محركات البحث

9 - المطور قسم السيو :
في قسم السيو الخاص بموقع المطور .نت عدد كبير من المقالات ذات المحتوى الفريد الذي يحتوى على مجموعة من الاستراتيجات والاساليب المختلفة في مجال السيو مثل : مسك الكلمات المفتاحية و كتابة مقالة حصرية متوافقة مع السيو و سيو الهواتف الذكية والمزيد من المقالات المميزة انصحك بزيارة قسم السيو .

الخلاصة : 
هذه افضل المواقع والمدونات العربية والاجنبية المتخصصة في مجال السيو والسيو عالم واسع فعليك التعلم والتعلم فالامر لن يأتي بليلة وضحاها فالامر يحتاج الى جهد ووقت حتى تصبح محترف في مجال السيو ومحركات البحث وهذه القائمة من المواقع ستساعدك في هذه المجال .