dimanche 12 octobre 2014

[مقالة] نصائح ذهبية لكل مستجد في التدوين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


[مقالة] نصائح لكل مستجد في التدوين

مرحبا أصدقاء موقع المطور .نت بعد فترة غياب طويلة نعود اليكم بموضوع رائع ومفيد لكل مستجد في عالم التدوين , الجميع يعلم كم انتشرت المدونات في الفترة الاخيرة , حيث بدأت ظهور المدونات منذ سنين , لتصبح في وقتنا ظاهرة منتشرة بشكل كبير , فتسخدم المدونة كاداة تعبير عن افكار معينة ليست بالشرط ان تكون تقنية فهناك الكثير من المدونات السياسية والاجتماعية .

المدونة عبارة عن موقع الكتروني لكنه يتميز بخاصية مهمة وهي اضافة مواضيع ومحتوى بشكل مستمر بشكل دوري , اليكم في هذه الموضوع  خطوات ينصح باتباعها قبل انشاء مدونة بلوجر , وبعد انشاء مدونة البلوجر وكيفية تجعل مدونتك في القمة من جميع النواحي يمكنك متابعة المزيد من المقالات على موقع المطور .نت لتجعل من مدونتك تصل الى القمة .


- البداية تكون صعبة ... عليك أن تكون صبوراً .


الجميع يعرف ان اصعب فترة يمر بها المدونة او اي موقع الكتروني هي البداية فجميع المدونين قدعانو من البداية الصعبة ولكن المدون الذكي من يستطيع العبور ويجعل من مدونته مكان للنجاح , فموقع المطور.نت كغيرة من المواقع بدأ بداية صعبة لو قارنا عدد زوار الموقع عند انشائة او في الفترات الاولى وعدد الزوار ستجد الفرق الشاسع والكبير في عدد الزوار , فعليك بالصبر والعمل لان الصبر بدون عمل لن يفيدك .


- حدد مجال مدونتك


من اهم الأخطاء التي يقع بها اصحاب الموقع المدونات هي عدم التخصص فهل هناك مدونة تهتم بالتقنية والسياسية والاجتماعية والنفسية والرياضية مرة واحدة هذا صعب جداً واقرب الى المستحيل , فلذلك عليك اختيار مجال معين كموقع المطور .نت متخصص بالبرمجة والتصميم والسيو وتطوير المواقع .


- تصمم المدونة 


عليك اختيار قالب مناسب مع محتوى مدونتك , يجب ان يكون قالب جيد وسريع ومريح للزائر والى ستجد الزوار يهربون من موقعك الى غيرة من المواقع ولاتنسى ان يكون القالب مهئ الى محركات البحث لان سبب نجاح المدونة هي السيو , فمثلا مدونتك تقنيةقم باختيار قالب تقني وهكذا .

لتحميل احدث وافضل قوالب بلوجر من هنا 

- الارشفة والسيو 

عالم السيو عالم كبير ليس بهذه السهولة عليك متابعة اخر مستجدات السيو واخر التحديثات حتى تبقى موقعك في الصفحة الاولى في محركات البحث الشهيرة كجوجل وغيرها , يمكنك متابعة اخر مستجدات السيو على موقع المطور .نت , في البداية عليك اضافة مدونتك في محركات البحث في البداية سيكون ترتيبك سئ لكن مع تطور المدونة سيتطور السيو .

يمكنك متابعة اخر مستجدات ومقالات السيو من هنا