mercredi 13 juillet 2016

تحميل لعبة بوكيمون جو مع شرح كيفية التشغيل واللعب بالفيديو Pokemon Go

تنزيل لعبة بوكيمون جو Pokemon Go للاندرويد وللايفون برابط مباشر. 

ماهي فكرة عمل لعبة بوكيمون جو 2016؟  ما هي بوكيمون جو؟

ما هي لعبة بوكيمون غو
شعار بوكي مون غو
في الأيام القليلة السابقة وتحديدا في منذ حوالي عن أسبوع إنتشرت التساؤلات حول لعبة تدعي بوكيمون جو على مواقع التواصل الإجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر ولكن الغريب في الأمر أنها تريند في موقع التواصل الشهير فيس بوك تويتر في وقت قصير جدا. 
وذلك يرجع إلى أن لعبة بوكيمون غو أثارت الجدل بين مستخدمي الجوال الأندرويد والأيفون لأنها تعتبر من أقوى الألعاب التفاعلية لإزالة الصور المتشابهة ومن أفضل ألعاب المحاكي الذكية والتي تعتمد على إتصال المستخدم ب الجي بي إس "GPS" والذي من خلاله يقوم اللاعب بالتحرك على خريطة مشابة لخريطة جوجل مابس والغرض من التحرك هو الحصول وتجميع أكبر عدد ممكن من البوكيمونات المتشابهة والتي توجد في أمكان متفرقه في الأماكن المحيطة بالمستخدم وتعتبر الخريطة هو الدليل الذي يتبعه اللاعب أثناء اللعب. 
ولكن المثير في لعبة البكمون أنها تجعلك تتفاعل في البيئة المحيطة بشكل محاكي للواقع مما جعل لعبة Pokemon Go تنتشر بشكل كبير وملحوظ في وقت قصير من إطلاقها.

تاريخ إطلاق لعبة Pokemon Go الجديدة :-

تم إطلاق اللعبة في السابع من شهر يوليو عام 2016 ميلاديا وذلك لجميع أنواع الموبايل بمختلف الأنظمة مثل السامسونج, الجلاكسي, الأيفون, الأيباد, البلاك بيري, سوني, نوكيا, ويندوز فون, IOS, والماك وتم صدورها في وقت إطلاق الإصدار الجديد من "بوكيمون غو" بلس القديمة وهي قطعة إلكترونية من إصدار شركة نينتيندو اليابانية, واللعبة من إنتاج شركة نيانتيك حيث قامت الشركة بإرسال نسخة جديدة منها إلى ساتورو إواتا وتسونيكاز.
تنزيل لعبة بوكيمون غو للاندرويد
تحميل لعبة بوكيمون غو للاندرويد

من هو منتج لعبة بوكيمون غو الشهيرة؟

بعد إنتشار "لعبة بوكيمون قو" بدأ مستخدمي اللعبة على الأيفون والأندرويد من التساؤل عن مطوري ومنتج اللعبة حيث إتضح أن مطور ومنشأ لعبة البو كيمون قو هي نيانتيك وشركة نينتذو "Nintendo" وهي شركة متعددة الجنسيات ولكن إشتهرت بين المستخدمين بأنها شركة يابانية وذلك يرجع على أن يقع المقر الإجتماعي لها في مدينة كيوتو اليابانية, حيث تأسست الشركة في عام 1889 ميلاديا في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر وكانت البدية هي إنتاج اوراق لعب "هانافودا" اليابانية ولكن مع مرور الوقت بدأت في التطوير حيث قامت في القرن العشرين وخوض تجربة جديدة حيث قامت بتأسيس شركة سيارات أجرة إلى ان قامت بتحويل الشركة لتصبح  شركة متخصصة في إنتاج ألعاب الفيديو المسلية المحاكية ويعتمد هذا النوع من الألعاب على نوع "RPG" ومع ذلك فيوجد أنواع أخرى مختلفة ولكن هذا النوع يعتبر الأشهر, لتصبح شركة نينتندو من أفضل شركات المنتجة لألعاب الفيديو ليصل قيمتها السوقية إلى أكثر من 85 مليا دولار, حيث أنها من أقدم الشركات في السوق لأنظمة ألعاب الفيديو وهذا الإسم يدعى "دع الحظ للسماء", ويشغل منصب رئيس مجلس الإدارة ساتور إواتا ويعتبر هو الرئيس الرابع لها في تاريخها.

ماهو الغريب في لعبة بوكمون جو لإزالة الصور المتشابهة؟

الغريب في لعبة "Pokémon Go" هي إعتمادها الكلي على التحرك بشكل محاكي للواقع في الشارع وفي جميع الامكان المحيطة لك وذلك للعثور على الصور المتشابهة من البوكيمونات وإزالتها وهذا من خلال الإتصال بخرائط جوجل أو "GPS" وبعض مستخدميها يدعى عليها "لعبة بوكيمون" أون لاين بدون إنترنت وبدون تحميل, ولكن الأكثر غرابه هو أنها تجعلك تتحرك في أماكن غريبة بدون أن تدرك وجودك بهذه الأماكن مما أدي إلى زيادة الإثارة في اللعبة والتشويق من أجل الحصول البوكمونات وخوض العديد من المغامرات الحية لايف.
تحميل لعبة بوكيمون غو للايفون
تحميل لعبة بوكيمون غو للايفون

كيف يتم تشغيل وعمل ولعب بوكيمون جو مجانا؟

العديد من مستخدمي لعبة بوكيمون جو على الأيفون وعلى الأندرويد يتسائل كيف تعمل اللعبة وكيفية اللعب والتشغيل ويعود الأمر على فهم اللعبة وكيفية التعامل معها وهي كالأتي :- 
  1. تعتمد إعتماد كلي على الإتصال بالإنترنت "GPS". 
  2. تقوم أنت بالتسجيل داخل اللعبه وبعد أن تدخل الإسم الخاص بك وهذا الإسم سوف يظهر باللعبة لجميع المسخدمين الأخرين. 
  3. تقوم بإختيار الشخصية التي تقوم اللعب بها وهي مشابهة بلعبة صب واي ويوجد العديد من الشخصيات باللعبة مثل بوكمون جيم بوي وسول سيلفر وفاير ريد أو فير ريد وهم أكثر الشخصيات شهرة. 
  4. هذه الخطوة تقوم من خلالها بالتغيير واللعب في شكل الشخصية التي تم إختيارها مثل تغيير لون الشعر ولون العينين والقبعة الخاصة به وتغيير الملابس الذي يرتديها. 
  5. قوم بإختيار المكان التي تود أن تلعب فيه وذلك من خلال عرض بعض الأمكان التي سوف تراها من خلال خرائط جوجل. 
  6. من هنا تبدأ رحلة اللعب حيث تقوم بالتحرك في المكان الذي تم إختياره والبحث عن صور بوكمون المشابهة وإلتقاطها. 
  7. عند تجميع وإزالة وإلتقاط أكبر عدد من البكومون يتم إضافة بعض النقاط لحسابك باللعبة وحتي تجعلك تتمكن من التغيير في الشخصيات وتجميع البيكاتشو, حيث أنه في حالة تجميع بوكميون بيكاتشو تزداد فرصة تخطي المرحلة بسهولة.

فيديوهات شرح كيفية تحميل وعمل بوكمون قو والتشغيل بالفيديو :-


كيف يتم تحميل وتنزيل لعبة البوكيمونات المتشابهة علي الأيفون والأندرويد؟

يمكن تحميل لعبة بوكيمون جو على الأيفون من خلال الدخول على متجر IOS الخاص بجوال الأيفون والأيباد والبحث على اللعبة في خانة البحث وذلك عن طريق إدخال إسم اللعبة وبعد ذلك تقوم بالضغط على "تنزيل لعبة بوكمون جو" والإنتظار حتى يتم تحميلها, أما بالنسبة لجميع جوالات أندرويد فيمكنكم تنزيل بوكيمون جو على الأندرويد عبر متجر جوجل بلاي أو أي متجر أخر مثل موبوجيني وون موبايل ماركت وإتباع كافة الطرق التي تم ذكرها قبل سابق، ولكن لاحظوا أن اللعبة متاحة في بعض الدول الأروبية فقط حتى الأن مثل أمريكا, ألمانيا, أستراليا ولكن لم يتم حتى الأن إطلاقها في الدول العربية مثل مصر, السعودية, الكويت, الإمارات, قطر, البحرين, عمان, الأردن, فلسطين, العراق و اليمن ولكن لاتقلقوا بشأن هذا الموضوع فيمكنكم التحميل برابط واحد مباشر من الأسفل والإستمتاع باللعبة علي ايفون واندرويد.

هل متاح تحميل النسخة الجديدة من البوكمون قو على الكمبيوتر المجانية؟

نعم إنها متاحة لجميع أجهزة الكمبيوتر "Pokemon For Computer PC" بمختلف الانظمة مثل ويندوز 7, لويندوز 8.1, ويندوز 10 وأيضا نظام التشغيل 32 و 64 ولكن يجب توافر وتشغيل خدمة تحديد الموقع لكي تتمكن من اللعب ولكن يجب علي جميع مستخدمي الكمبيوتر واللاب توب:-
  • تحميل برنامج بلوستاك على اللاب توب أو عالكمبيوتر وهذا البرنامج يمكنكم تحميله من "هنا" لأن يساعدك على تحميل جميع برامج الهاتف. 
  • قم بالبحث عن اللعبة في مربع البحث ببرنامج بلوستاكس وإنتظر حتى يتم التحميل. 
  • بعد الإنتهاء من التحميل قم من خلال البرنامج بفتح اللعبة ثم إتبع خطوات التشغيل التي تم ذكرها بالأعلى.

جميع أنواع البوكيمون وأسمائهم بالعربية :-

يوجد حوالي 14 نوع من البوكيمونات المختلفة والتي تتمثل كالتالي :-
  • شارمندر ويعني بالعربي الحارق بالفحم "Charmander". 
  • بولبارسور "Bulbasaur" ويعني الديناصور الصغير. 
  • شارميليون "Charmeleon" حرباء الفحم. 
  • ايفيسور "Ivysaur" ويعني بالعربية الديناصور النباتي. 
  • شاريزارد "Charizard" وتعني باللغة العربية السحلية. 
  • بترفري "Butterfree" وهي الفراشة الحرة. 
  • سادنشرو "Sandshrew" وتسمي في العربي بالحيوان الرملي.