mardi 27 octobre 2015

أخطاء سيو عليك تجنبها لأرشفة أفضل لموقعك

 أخطاء سيو عليك تجنبها  لأرشفة أفضل لموقعك
هناك استراتيجيات سيو تعتبر اخطاء يقع بها عدد كبير من المدونين والمهتمين في مجال السيو وهذه الاخطاء من  شأنها اخفاء موقعك تماماً من محركات البحث الشهيرة مثل جوجل و بينج وفقدان الارشفة نهائياً .

وهذا الامر بكل تأكيد سيؤثر على موقعك بشكل كبير فستفقد جميع الزوار المستهدفين من خلال محركات البحث وبالتالي عدم الربح من خلال موقعك سواء من خلال ادسنس او غيرها من الشركات الاعلانية الاخرى .

وهبوط موقعك في نتائح محركات البحث يزيد الامر صعوبة من العودة الى النتائج المتقدمة في النتائج فموقعك قد دخل اللائحة السوداء لذلك سنعرض لكم مجموعة من هذه الاخطاء الشائعة وعلى اصحاب المواقع قراءة هذه المقالة وتجنب هذه الاخطاء لضمان ارشفة اقوى لموقعك .

تعرض موقعك لعقوبات باندا

منذ اليوم الاول الذي بدأت جوجل باصدار تحديث باندا وهو موجه نحو الموقع ذات المحتوى الضعيف و الركيك و المنقول من المواقع الاخرى وهناك عدد كبير من المواقع العربية من المتوقع ان تتعرض لهذه العقوبة بكل تأكيد .
 أخطاء سيو عليك تجنبها لأرشفة أفضل لموقعك

فهناك عدد كبير من المواقع التي تعتمد على النقل من المواقع المشهورة وبدون ذكر مصدر او حتى التعديل على المقالة فقط نسخ ولصق وهناك طرق اخرى مثل  صياغة المواضيع او خياطة المحتوى من خلال بعض الادوات سواء في المحتوى العربي او الاجنبي .

وقد تطورت خوارزميات جوجل في هذا المجال فقط حصل باندا على عدد كبير من التحديثات مثل اليوم الاول لاصدارة مما يكسبه الكفاءة والقدرة المتقدمة على كشف المواقع ذات المحتوى المنقول والضعيف ونتيجة لذلك سيتم اخفاء موقعك من محركات البحث بشكل دائم . 

حشو الكلمات 

تكلمنا كثير عن عن هذا الموضوع ومازال هناك عدد كبير من المدونين يستخدمونها ويضنون انهم من خلال هذه الطريقة سيحصول على ترتيب افضل في محركات البحث والسيطرة على كلمات مفتاحية ذو منافسة عالية ولكن خاب ظنهم وفشل ما كانو يسعو اليه . 
 أخطاء سيو عليك تجنبها لأرشفة أفضل لموقعك
مثال على حشو الكلمات
وكنا قد تكلمنا في موضوع سابق حول التوقف عن استعمال استراتيجية حشو الكلمات وشرحناها بالتفصيل الممل وشرحنا امثلة عن الحشو فهناك الكثير من المدونين واصحاب المواقع يقومون بذلك بدون قصد لذلك وجب التنبيه .

عقوبة التي سينالها موقعك بسبب حشو الكلمات هي البطريق وبالتالي سيبدأ موقعك بالتلاشي من محركات البحث ولن تجد لك مكان في محركات البحث وحتى في الصفحات الاخيرة بعد اليوم لذلك جدياً توقف عن حشو الكلمات . 

النص المخفي

بعد ظهور استراتيجية حشو الكلمات المفتاحية في السنة الماضية من قبل بعض اصحاب المواقع ولكن بعد ذلك قد اوجدو طريقة والهدف منها المساعدة في تصدر محركات البحث ومن خلال اضافة نصوص مخفية كما في الصورة من المستحيل ان يلاحظها زائر الموقع .
 أخطاء سيو عليك تجنبها لأرشفة أفضل لموقعك
مثال على النص الخفي

والطريقة للأسف يستخدمها الكثير من اصحاب المواقع العربية والاجنبية والنص يكون اما باللون الاسود اذا كانت الخلفية سوداء او اللون الابيض في الخلفية البيضاء وبالتالي لن يلاحظها الزوار بسبب تطابق لون النص مع لون الخلفية .

والنص الخفي يؤدي بموقعك الى التعرض لعقوبة الباندا وبالتالي سيتراجع موقعك في محركات البحث واذا استمر الامر سيبدأ موقعك بالاختفاء وانعدام الظهور في محركات البحث , فتحديث باندا الجديد قضى بشكل كبير على هذه الظاهرة .

استخدام استراتيجيات Black Hat

من اكثر الاخطاء الذي يقع بها المدونون واصحاب المواقع وهي التحايل على محركات البحث من خلال استخدام تقنيات ما يسمى Black Hat و هذه التقنية تضر بموقعك بشكل كبير ولن تنفع وخاصاً اذا لم تكن محترفاً في مجال السيو .

فهناك الكثير من تقنيات Black Hat المعروفة مثل تدوير المحتوى حيث يتم من خلال سرقة محتوى حصري والعمل على تسويق موقعة من خلال هذه المقالة لكسب ثقة العملاء  وهناك تقنيات كثيرة عليك الابتعاد عنها وعد التطرق لها . 
 أخطاء سيو عليك تجنبها لأرشفة أفضل لموقعك

سرعة موقعك 

The web should be fast كلمة قالتها مختصو جوجل في احد المؤتمرات وتعنى على الويب ان يكون سريع فجوجل تهتم بشكل كبير بسرعة الموقع بدرجة اولى وتوافق المواقع مع الهواتف الذكية واللوحية فالموقع السريع له فرصة اقوى للظهور في المراتب المتقدمة .

 أخطاء سيو عليك تجنبها لأرشفة أفضل لموقعك
ومن تجربتي البساطة شئ مهم في قالب موقعك فشكل موقعك مهم ولكن المحتوى الذي يقدمة موقعك بكل تأكيد هو الاهم من الشكل الخارجي للموقع فالزائر يأتي لموقعك للفائدة , ويمكنك فحص سرعة موقعك من خلال خدمة جوجل PageSpeed Insights 

4 نصائح فعالة لزيادة سرعة تحميل مدونتك

في نهاية الموضوع هذه الاخطاء يقوم بها عدد كبير من المدونين واصحاب المواقع العربية مهما كان خبرتهم في السيو سواء بقصد او بدون قصد فبكل تأكيد ستؤثر على الاخطاء على موقعك بشكل كبير حتى تعرض موقعك للإختفاء من محركات البحث تماما وبالتالي لا يمكنك المنافسة في نتائج البحث .