jeudi 20 août 2015

ماهو الفرق بين SMO , SMM , SEM , SEO تعرف أكثر

ماهو الفرق بين SMO , SMM , SEM , SEO تعرف أكثر   
قد تمر بك عدد كبير من المصطلحات في مجال السيو وبكل تأكيد من هذه المصطلحات  SEM او SMO وبالتأكيد انت تعرف ما معنى SEO فكنا قد نشرنا في موضوع سابق حول ما هو السيو (SEO) وما فائدته  يمكنك العودة الى هذا المقالة فقد تطرقنا الى كل شئ بالتفصيل الممل .

فهناك تشابة في الاحرف بين هذه الكلمات الثلاثة ولكن كل كلمة تختلف عن الاخرى في دلالتها بكل تأكيد وهذا ما سنتطرق له في هذه التدوينة بالتفصيل الممل وسنجيب على جميع الاستفسارات حول هذا الموضوع فلنبدأ في السيو :

SEO - تحسين محركات البحث

ماهو الفرق بين SMO , SMM , SEM , SEO تعرف أكثر
SEO عبارة عن اختصار لكلمة "Search Engine Optimization" وتعني تهئى موقعك لمحركات البحث حيث العمل على ما تحسين موقع وتخصيص صفحات الموقع بحيث يتوافق المواقع مع متطلبات محرك البحث ,,, ومن خلال السيو يتم اضافة موقعك في محركات البحث والحصول على المزيد من الزوار .

والسيو من افضل الوسائل لزيادة عدد زوار موقعك وبالتالي زيادة الارباح بكل تأكيد وهناك عدد كبير من الاساليب والاستراتيجات المتبعة من قبل اصحاب المواقع التي من شأنها تحسين ترتيب موقعك ولكن هناك استراتيجات تقوم بالعكس تمام وتخفي موقعك من محركات البحث فعليك الحظر .

يمكنك متابعة اخر الاستراتيجات واخبار وتحديثات في قسم السيو

SEM 

ماهو الفرق بين SMO , SMM , SEM , SEO تعرف أكثر
تعتبر كلمة SEM اختصار للكلمة الانجليزية "Search Engine Marketing" وما يعرف بالتسويق من خلال استخدام محركات البحث وهناك اساليب كثيرة تستخدم في عملية التسويق من خلال محركات البحث منها ماهو المدفوع مثل الروابط النصية والاعلان في محركات البحث .

ويعتبر عملية التسويق من خلال محركات البحث من افضل طرق التسويق الالكتروني لما لها من مميزات لا تجدها في غيرها وهذا يظهر بكل تأكيد من خلال نتائج التسويق , فالاعلان سيظهر عند بحث المستهدف عن الكلمة المفتاحية المستهدفة وبالتالي الحصول على زوار 100% مستهدفين ومهتمين بهذا الموضوع . 

SMM

ماهو الفرق بين SMO , SMM , SEM , SEO تعرف أكثر
بالنسبة الى كلمة SMM هي اختصار للكلمة الانلجيزية "Social Media Marketing" وما يعرف بالتسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة ( الفيس بوك , تويتر , جوجل بلس ...الخ ) وكنا قد نشرنا حول كيفية التسويق و الاعلان عبر الفيس بوك فهذه المواقع كنز بالنسبة للمسوقين .

فمواقع التواصل الاجتماعية التي تجمع اكثر من مليار مستخدم فقط في الفيس بوك فهذا العدد كبير شجع المسوقين الى الذهاب الى هذا المجال بكل تأكيد والتسويق من خلال المواقع الاجتماعية يهدف الى انشاء محتوى تسويقي مميز .

SMO

ماهو الفرق بين SMO , SMM , SEM , SEO تعرف أكثر
SMO هي اختصار لكلمة الانجليزية "Social Media Optimization" وما يعرف بتحسين موقعك في مواقع التواصل الاجتماعية فما نسمع به عادة حول تحسين موقعك في محركات البحث او ما يعرف SEO ولكن مع تطور المواقع الاجتماعية كان لا بد من ظهور SMO .

في النهاية هذه المصطلحات قد لا يعرفها الكثير من اصحاب المواقع والمهتمين في مجال السيو وقد تصادفك هذه المصطلحات في كل مكان لذلك من المهم فهم هذه المصطلحات وما ذا تعنى ؟ وما الفرق بين هذه الاختصارات ؟ كل هذا جا