mercredi 5 août 2015

توضيح أنواع صفحات اخطاء الويب

توضيح أنواع صفحات اخطاء الويب
اليكم اليوم في تدوينة جديدة على موقع المطور ساوضح لكم بالتفصيل عن ما تعنية اخطاء الويب الى تظهر لك عن الوقوع في مشكلة ما في اثناء تصفح اي موقع سواء الرابط خطاء او غيرها من الاخطاء المختلفة , وكثيراً ما نقع في هذه الصفحات ولكن لانعرف ماذا تعني .

هل تعرف ماذا تعني أخطاء صفحات الويب ؟ 
قد تتصفح العديد من المواقع وتظهر لك ارقام تدل على وجود خطأ في اثناء تصفحك ( صفحة الويب غير متاحة )  مثل 404 او 408 ...الخ وتدل كل رقم على خطأ معين يختلف عن الارقام الاخرى فمثلا عند تصفح الرابط الخطأ لموقع معين سيظهر لك صفحة خطأ 404 كما يظهر في الصورة أعلاة .

 , لذلك جمعت لكم انواع صفحات الويب المعروفة والمنتشرة في مكان واحد وكل خطأ ماذا يعني لك بتوضيح مبسط للأمور وبدون اي تعقيد .

خطأ 504 : تظهر هذه الصفحة عندما يكون HTTP في الموقع غير معتمد .
خطأ 503 : تظهر هذه الصفحة عندما يكون الحمل زائد على النظام وقد يظهر بشكل مؤقت مثل السيرفر لايتحمل عدد الزوار الكبير
خطأ 502 : تظهر عند الوقوع في خطأ مؤقت .
خطأ 408 : يرتبط هذا الخطأ بالوقت فمثلاً  لو طلب منك موقع معين اضافة معلومات مثل البريد الخاص بك واعطاك وقت معين لكتابتة فسيظهر الخطأ في حال لم تكتب في خلال الوقت المعطى .
خطأ 404 : يعد أكثر الاخطاء شهرة ويظهر لك كثيراً , يظهر هذا الخطأ في حال وجود خلل في السيرفر الخاص بالموقع او خطأ في الرابط او تم حذف الصفحة .
خطأ 403 : تظهر لك هذه الصفحة في حال قمت بزيارة موقع غير مؤمن او خطر .
خطأ 400 : تظهر لك هذه الصفحة عندما تقوم بادخال العنوان الصفحة بطريقة خاطئة .

في النهاية هذه انواع صفحات اخطاء الويب المختلفة وعليك معرفة كل صفحة على حدى حتى تعرف ما هي المشكلة وكيف ساقوم باصلاحها فهي مهمة جداً .