dimanche 12 juillet 2015

5 مصادر ومواقع لتعلم التصوير الفوتوغرافي


5 مصادر ومواقع لتعلم التصوير الفوتوغرافي
التصوير الفوتوغرافي photography من المجالات الابداعية المعروفة والمهمة في زمننا , فهذه المجال يحتاج الى الكثير من التعلم والمعرفة والممارسة حتى تتقنها , والمجال واسع الانتشار فالكثير يستخدمها كوظيقة يحقق منها دخل شهري وبالبعض الاخر يتخذها مجرد هواية .

هل تريد تعلم التصوير الفوتوغرافي ؟ اليكم هذه القائمة المميزة التي ستساعدك في بدء رحتلك كمصور مهما كان هدفك سواء فقط اتخاذها مجرد هواية ويمكنك تحقيق ربح من خلال التصوير او يمكنك بدء رحتك المهنية في الوظيفة كمصور , لذلك قمنا بجمع مجموعة كبير من المصادر العريبة و الاجنبية لتعلم التصوير من خلالها .

تعلم التصوير الفوتوغرافي : كيف تصبح مصور محترف ؟

 1- أساسيات التصوير الفوتوغرافي

دروة مقدمة من منصة رواق لتعلم التصوير للمبتدئين , الدورة مقدمة من قبل م.أمين صلاح الدين السيد - فوتوغرافي ومدرب تصوير محترف - ستتعلم فيها الكثير حول التصوير من البداية حتى النهاية فستتعلم كيفة مسك الكاميرا وموازنة اللون الابيض والاهتمام بنظافة الكامير والعمق الميداني والمزيد من الامر الاخرى المهمة يجب عليك تعلمها قبل القول عن نفسك مصور فهذه الامور من الاساسيات . 
5 مصادر ومواقع لتعلم التصوير الفوتوغرافي

2 - دروس التصوير وشرح اساسيات التصوير الفوتوغرافي و فيديوهات أخرى .

في هذه القناة على موقع اليوتيوب تحتوى على شرح مميز لكل مبتدئ في مجال التصوير فهو يقدم دورة تصوير الفوتوغرافي فهي مقدمة لكم من يريد التعلم ومعرفة اساسيات التصوير وحتى تصل الاحتراف فالدورة مكونة من 29 فيديو بعد مشاهدتهن وتطبيق ما قمت بمشاهدتة ساضمن لك الاحتراف , وفي القناة فيديوهات اخرى مهتمة بالتصوير الفوتوغرافي كشرح الكامل لكانون 70d و 60d و 7d والمزيد ستجدها في هذه القناة . 
قناة مميز على اليوتيوب تحتوى على مجموعة كبير من الفيديوهات في مجال التصوير الفوتوغرافي وتقدم حكاية ضوء ايضاً دورة مميزة في اساسيات التصوير وتتيح لك الدورة المكونة من 10 فيديوهات  معرفة كل ما تريد حول التصوير وفي القناة ايضاً فيديوهات أخرى حول التصوير مثل مراجعة منتجات فوتوغرافية وكشكول فوتوغرافي واخبار وتطرح مواضيع أخرى تفيد كل مصور سواء كان مبتدئ او محترف . 
5 مصادر ومواقع لتعلم التصوير الفوتوغرافي

4 - APT Channel

من المواقع العربية الاولى في مجال تعليم التصوير الفوتوغرافي عن بعد وانت في منزلك فالموقع يقدم دورات ومحاضرات ومجلات ومنتديات ويوجد ايضاً قناة بث مباشر تعليمية و يوجد مدربين تصوير من كافة انحاء الدول العربية فشعارهم تعلم وأنت في بيتك يمكنك الذهاب الى الموقع الخاص بالقناة من هنا المواهب الفوتوغرافية العربية .
5 مصادر ومواقع لتعلم التصوير الفوتوغرافي

5 - Adorama :

قناة أجنبية مميزة مميزة وتعتبر من افضل المصادر الاجنبية لتعلم التصوير فالقناة غنية بالدورات سواء للمبتدئين او المحترفين فهي تبدأ بالمستويات فهناك سلسة للمبتدئين ثم سلسلة المتوسط ثم المستوى المتقدم وفي كل سلسلة عشرات الفيديوهات لكيفة التصوير كما شرحنا لجميع المستويات واضمن لك من خلال هذه القناة ستمكنك من ان تصبح مصور محترف بكل ما تعنية كلمة محترف من معنى وهناك المزيد من الفيديوهات في القناة حول التصوير . 
5 مصادر ومواقع لتعلم التصوير الفوتوغرافي

الخلاصة :
هذه مجموعة مميزة من المصادر لتعلم التصوير الفوتوغرافي يمكنك معرفة كل ما تريد حول التصوير ولكن يبقى هذا التعلم النظري ولكن وحدها لن تجعلك مصور محترف عليك بالتعلم العملي عن طريق التعامل مع الكاميرا وممارسة التصوير وعليك العمل والمثابرة فكلها خطوات متماسكة وثابتة تزيد من خبراتك في التصوير وتجعل منك مصور محترف .