dimanche 21 juin 2015

ما هو السيو (SEO) وما فائدته - تحسين محركات البحث


ما هو السيو (SEO) وما فائدته - تحسين محركات البحث

مرحبا, إذا ما كنت من محبي السیو SEO في الشبكة, و تحسین و من المھتمین بتعلم أساسیاته و أساسیات محركات البحث و تھیئة موقعك لمحركات البحث .. ھنا و في ھذه التدوینة فقط ستتعلم كل شيء أساسي بھذا المجال .. قھذه التدوینة ستساعدك على معرفة ماھي محرك البحث , تعریف السیو SEO , لماذا نعمل بالسیو SEO و كیف یعمل السیو SEO ؟ والمزيد في موضوع واحد فقط .


و من المفضل قبل البدء في تفاصیل التدوینة حفظ ھذه التدوینة إلى المفضلة, ھذا لما تحتویه من معلومات قیمة و أساسیة حول السیو SEO و التي یمكنك إستخدامھا بمثابة دلیل مرجعي تستطیع العودة إلیھ في اي وقت تشاء ،، و لا تنسي أیضا نشر التدوینة عبر الشبكات الإجتماعیة المتاحة حتى تفید أصدقائك

ماهي وما تعريف محركات البحث ؟

محرك البحث ھو الأداة التي تساعدك على إسترجاع للمعلومات و الحصول علیھا عند كتابة إستعلام بمربع النص و النقر على زر البحث, أي أن النتائج التي تظھر لنا مرتبطة بالكلمة المفتاحیة Keywords, و ھذه الكلمة الأخیرة ضمن مجال السیو SEO !و سیكون لنا لقاء مع شرح لھا مع تقدمنا .

و كل محركات البحث الرئیسیة, لھا قواعد بیانات ضخمة التي تتضمن صفحات مواقع مخزنة علیھا, صور, منتجات, فیدیو و العدید من أنواع الملفات الأخرى المتاحة, و النتائج المحصل علیھا یتم ترتیبھا وفق خوارزمیة داخلیة ,أخبار لمحرك البحث. و النتائج المحصل علیھا تظھر وفقا للكلمة المفتاحیة .. فوظیفة تلك الخوارزمیة ھي إظھار للنتائج المرتبطة .بتلك الكلمة المفتاحیة. و لكل محرك بحث خوارزمیتة الخاصة, و لا یتم نشر أي تفاصیل لھا و لا مشاركتھا على الشبكة .

ما هو السيو (SEO) وما فائدته - تحسين محركات البحث

ماهو السيو SEO ؟ 

SEO أو ما یطلق علیه بالتھیئة لمحركات البحث Search Engines Optimization ھو نظام یجب العمل به فیما یخص تخصیص صفحات موقعك بحیث یتوافق ھذا النظام مع متطلبات محركات البحث ..و السیو یوجه محركات البحث إلى صفحات الموقع , و یسھل عملیة التوغل فیه عن طریق تیسیره عملیة الزحف لكل صفحات ومواضيع موقعك فكل من عنوان الصفحة, وسوم المیتا Meta Tags, و السمة Alt ھي واحدة من علامات HTML التي تساعدك على بناء و تحسین الكلمات المفتاحیة Keywords, و بناء الوصلات Link Building

فوائد وأيجابيات السيو SEO

إن مھمة السیو SEO و قوتها لا تستھان بها أبدأ , فھذا الأخیر یعمل على زیادة عدد الزیارات المستھدفة, و القادمة من محركات
البحث بالخصوص, ھذا لیس كل شيء فالسیو وسیلة لجعل موقعك ذا وجود قوي في الشبكة, و یمكنك من الوصول إلى .. مجموعة من العملاء المحتملین في حال إذا كنت خبیر في المجال, و زیادة الربح من الأنترنت  بطبیعة الحال سواء من خلال جلب الزوار والربح من جوجل أدسنس أو الطرق الأخرى للربح من الأنترنت  ،، فكل شئ ستجني ثماره في النهاية .

ممارسات سيئة لتقنيات السيو

1. إضافة كلمات رئيسية Keywords غير مرئية [النص المخفي]
2. شراء الوصلات [Purchasing Links] - باك لينك 
3. تكرار المحتوى ونسخ المحتوى وعدم تقديم محتوى حصري
4. الإعتماد على نظآم آلي للسيو

أساليب وأنواع السيو

1. On Page SEO
2. Off Page SEO

سیتم التطرق إلى شرح مفصل لھا في التدوینات المقبلة والأن اليكم فيديو مميز لشرح ماهو السيو ؟ وأنواعة وأساسيات السيو كيف يعمل السيو ؟ بطريقة عرض مميز أتمنى أن يعجبكم فرجة ممتعة 

الخلاصة :

السيو عالم رائع وجميل لمن يفهمة ويتقنة جيداً هذه أساسيات السيو فقط عليك التعمق أكثر فأكثر في السيو يمكنك متابعة أخر المقالات والتحديثات في قسم السيو حتى تبقى على اطلاع تام بأخر التحديثات والمقالات والأستراتيجيات و الطريق لتحسين ظهور موقعك في محركات البحث لاتحرمونا من التعليقات المشجعة .