mercredi 27 mai 2015

مسك الكلمات المفتاحية في جوجل وتصدر نتائج محركات البحث

مسك الكلمات المفتاحية في جوجل وتصدر نتائج محركات البحث
الكثير من أصحاب المواقع يبحث عن طريقة مسك والسيطرة على كلمة مفتاحية ودلالية معينة في محرك البحث جوجل وغيره من محركات البحث , فهذا حلم كل صاحب موقع بدون أستثناء , فالكثير يواجهون مشاكل في ظهور موقعة في محركات البحث , سأطرح لكم اليوم مجموعة من الطرق والنصائح المميزة التي أستخدمها في موقعي  للسيطرة على كلمة معينة في محرك البحث والنتيجة مميزة .

اليكم مع سر مميز من اسرار السيو والارشفة وتصدر محركات البحث بكل سهولة عن طريق كلمات مفتاحية , سنتعلم في هذه الموضوع كيفية اختيار الكلمات المفتاحية او ما يسمى بالكلمات الرئيسية او Tags ؟ وكيفية السيطرة على هذه الكلمة ؟ واختبار مدى تنافس هذه الكلمة ؟ .

ماهي الكلمات المفتاحية ؟ 


الكلمات الدلالية أو المفتاحية اسم يطلق على الكلمات التي تدل على محتوى موقعك ولكن احذر في استخدام الكلمات المفتاحية واختيارها بعناية وعدم استخدام الاستراتيجات التي تضر بموقعك كــ حشو الكلمات المفتاحية او النص الخفي الذي يؤدي المخالفة من تحديث جوجل باندا والبطريق .

تعتبر الكلمات المفتاحية  Keywords السر الرئيسي لتصدر نتائج محركات البحث وبالتالي كسب المزيد من الزوار المستهدفين والمهتمين بمحتوى موقعك وبالتالي زيادة الارباح سواء في جوجل ادسنس وغيرها من الشركات الاعلانية .
مسك الكلمات المفتاحية في جوجل وتصدر نتائج محركات البحث

كيف تختار الكلمات المفتاحية لموقعك ؟ 

هناك الكثير من الادوات المميزة التي تتيح لك اختيار الكلمات المفتاحية الدلالية المناسبة لنجاح موقعك وهناك الكثير من الامور التي يجب مراعاة قبل اختيار الكلمات المفتاحية التي سنتطرق لها بالتفصيل الممل بعد قليل ومجموعة من النصائح فلنبدأ في شرح الاداة المميزة KeywordPlanner .

الحصول والبحث على الكلمات المفتاحية باستخدام KeywordPlanner 

  • قم بالدخول الى حسابك في Google Adwords وقم بالدخول الى اداة Keyword Planner 
  • قم بالظغط على خيار Search for keyword and ad group ideas كما في الصورة 
  • سيظهر لك الصفحة التالية قم بتعبئة الكلمة المفتاحية وباقي البيانات المطلوبة وقم بالظغط على Get ideas
كما في الصورة سيظهر لك الكلمات المفتاحية المقترحة ومقدار البحث الشهري عن كل كلمة ومستوى المنافسة هذه الكلمة في محركات البحث والمزيد من المعلومات حول هذه الكلمة .
مسك الكلمات المفتاحية في جوجل وتصدر نتائج محركات البحث

    البحث عن الكلمات المفتاحية بواسطة keywordtool 

    هذه الاداة مميزة لاختيار الكلمات المفتاحية لموقعك وايضاً بالنسبة للفيديوهات في موقع اليوتيوب فمن خلاله يمكنك تصدر نتائج محركات البحث سواء لموقعك او الفيديو الخاص بك بكل سهولة كل ما عليك ادخال الكلمة المفتاحية التي تختارها وسيتم اعطائك مئات الاقتراحات كما يظهر في الصورة . 
    رابط الخدمة : keywordtool.io
    مسك الكلمات المفتاحية في جوجل وتصدر نتائج محركات البحث

    طريقة مسك الكلمات وتصدر النتائح الأولى في محركات البحث

    فعند تنفيذ هذه الخطوات ستضمن ظهور موقعك في الصفحات الأولى والمراتب المتقدمة في محركات البحث وخاصاً محرك البحث جوجل وستضمن الحصول على زوار مستهدفين ومتفاعلين من محركات البحث , فالزوار من خلال محركات البحث هم أفضل أنواع الزوار وأكثرهم ربحاً في جوجل أدسنس أو غيرها من الشركات .

    1 - في البداية طبعا يجب أن تكون قد أخترت النيتش المناسب لمحتوى موقعك والذي من خلاله يمكنك منافسة المواقع الأخرى ويجب الاخذ بعين الاعتبار أن تكون الكلمات المفتاحية قريبة من النيتش الذي أخترتة

    2 -  أضافة عنوان المقالة متوافق مع مضمون النص ولاتسنى أن تقوم باضافة الكلمة الدلالية والمفتاحية التي تريد السيطرة عليها في محركات البحث في العنوان فهي خطوة مميزة في مسك الكلمات في جوجل .

    3-  قم بأختيار كلمة مفتاحية سهلة في البداية وكلما زاد محتوى موقعك تقدما قم برفع المنافسة على كلمات أخرى في محركات البحث وايضاً كلمات تزيد من أرباحك في جوجل أدسنس فالكثير من المواقع بدئت من الصفر والان تسيطر على كلمات مفتاحية تجلب لها الكثير من الزوار المستهدفين .

    مسك الكلمات المفتاحية في جوجل وتصدر نتائج محركات البحث

    4 -  أبتعد عن حشو الكلمات في مقالتك : كنا قد تكلمنا في درس ماضي عن أستخدام أستراتيجة حشو الكلمات التي يستخدها الكثير من المواقع سواء العربية أو الأجنبية يمكنك قراءة الموضوع [السيو] توقف عن أستعمال أستراتيجية حشو الكلمات المفتاحية  كانت هذه الطريقة مميزة في الماضي للسيطرة على كلمة مفتاحية في محركات البحث ولكن الأن مع تحديثات جوجل الأخيرة أنصحك بعدم أستخدام مثل هذه الاستراتيجات التي أنتهى زمنها .

    5 - أستعمال الكلمة المفتاحية المراد مسكها بالموضوع بأعتدال حتى لايصبح الامر حشو كلمات في حال زد تكرار الكلمات أو عدم وجود الكلمة في الموضوع " خير الأمور أوسطها "

    6 - التخلي عن أستراتيجة الروابط المخفية أو الموضوع والنص المخفي  في المقالة وايضاً طرق التي تؤدي الى هرب الزائر من موقعك كأجبار الزائر على التسجيل أو الأعجاب بصفحة الفيس بوك حتى تمكنة من تحميل برنامج معين

    7 -  نشر مقالتك أو موضوعك في مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والتويتر وغيرها من المواقع الاجتماعية منذ الساعات الاولى لنشر الموضوع في موقعك فهي مؤشر أيجابي لموقعك من قبل محركات البحث كجوجل وايضاً أصبحت المنشورات في موقعك الفيس بوك والتويتر تدخل في محركات البحث وبالتي ظهور المقالة أو الموضوع في المراتب المتقدمة حيث سيظهر الموضوع أكثر من مرة  بفضل الفيس بوك  وبالتالي تضمن ظهور موقعك في مراتب متقدمة في جوجل كما تشاهد في الصورة

    مسك الكلمات المفتاحية في جوجل وتصدر نتائج محركات البحث


    8 - عنوان الموقع أو المقالة ووصف شئ مهم كما قلنا لاتسرف في كتابة الكلمة المفتاحية في عنوان المقال أو عنوان موقعك أو في الوصف فهذا أمر خاطئ قم بتوزيع الكلمة بشكل سليم في موقعك ومثال على ذلك توزيع كلمة المطور في موقعنا.
    مسك الكلمات المفتاحية في جوجل وتصدر نتائج محركات البحث
    في النهاية الكلمات الدلالية والمفتاحية من الامور الاساسية والتي يجب على كل مدون وصاحب موقع معرفتها حتى يرتقي بموقعة في محركات البحث المختلفة وكسب المزيد من الزوار وزيادة الارباح وايضاً خفض ترتيب اليسكا فالكلمات الدلالية لها اثر على موقعك في شتى النواحي .