mercredi 27 août 2014

إنشاء اضافات جوجل كروم بسهولة دون خبرة برمجية

إنشاء اضافات جوجل كروم بسهولة دون خبرة برمجية

عدنا اليكم بعد فترة من الغياب على المطور .نت اليكم اليوم درس حصري عن كيفية انشاء اضافات جوجل كروم بسهولة دون ان تكون لك اي خبرة في البرمجة , دون ان تكون مبرمج او تتقن اي من اللفات البرمجة , خلال دقائق وبكل سهولة .

في العادة من يريد ان يقوم بانشاء اضافات لمتصفح الجوجل كروم ليس بالامر الصعب , لكن لكتابة هذه الاضافة لمتصفح الجوجل كروم علية ان يتقن او لدية خبرة في لغات الجافا سكريبت و css و html .

الان متابعي مدونة المطور .نت بامكانكم تجربة موقع extensionizr  الذي يسهل عليك عملية انشاء الاضافات لمتصفح الجوجل كروم فهو سيقوم بانشاء الاضافات , طريقة عمل الموقع انه يوفر لك اداة تقوم بكتابة الكود البرمجي الاساسية لاي اضافة وكل ماعليك سوى ظبط طريقة عرض المعلومات التي تريد .

إنشاء اضافات جوجل كروم بسهولة دون خبرة برمجية

في البداية متابعي المطور.نت عليك الدخول على الموقع كل ما عليك اختيار المكتبات التي ترغب او تريد استخدامها داخل الاضافة التي تريد صنعها , وتختار نوع الاضافة والصلاحيات التي ترغب انت في الحصول عليها , بعد ان تقوم بكل الخطوات يمكنك الظغط على Download it! , ليتم تلقائياً تنزيل الملف الخاص بالاضافة لحفظة على الحاسوب وتجربة الاضافة مباشراً بشكل حي .