lundi 18 août 2014

كيف تصبح مبرمج محترف و ناجح ؟


كيف تصبح مبرمج ناجح  ؟

لطالما سمعنا ومازلنا نسمع الكثير من المبرمجين قد نجحوا وقد وصلو الى العالمية وحصلوا على الكثير من الجوائز , وهناك الكثير من المبرمجين يحملون فقد لقب مبرمج , في هذه المقالة البسيطة على المطور .نت ساشرح ماالفرق بين المبرمج الناجح والمبرمج الفاشل ؟ وكيف اصبح مبرمج ناجحاً  .

قد تضن ان تكون مبرمج ناجح ومشور وتحصل عل الكثير من الجوائز امر هين او سهل فو يحتاج الى مهارات وتقنيات وايضاً لاننسى ان يحتاج الى الصبر والرغبة المزروعة في المبرمج على النجاح والوصول الى ابعد مايمكن ,ساحاول الاختصار لن اطيل عليك اليك بعض النصائح التي ستساعدك كل مبرمج ليصبح مبرمج ناجح

مواضيع ذات صلة
 [برمجة] أفضل مكتبات الجافا سكربت 2014
 تعرف على مميزات وعيوب العمل الحر
 [حقيبة المبرمج] اهم الادوات والبرامج التي يحتاجها المبرمج

1 - التعلم و أهم شئ بالنسبة الى المبرمج فلا يكتفي بما لدية بل يحاول يوماً بعد يوم بتطوير مهاراته وتقنياتة في مجال البرمجة , عليك تعلم كل ماهو يتعلق بالبرمجة يمكنك في مدونة المطور.نت تعلم البرمجة من خلال مقالات ودروس في قسم البرمجة , قم بالتعمق اكثر فاكثر في البرمجة .

2 - كن مختلفاً عن غيرك من المبرمجين , كن مميز عن غيرك , قم ببناء اسلوب الخاص في البرمجة لاتقم بنقل من الاخرين والنسخ فقط , لاتحاول ان تقلد غيرك من المبرمجين كن مختلف لتبدع اكثر ولتصبح مبرمج مميز يتهافت العملاء علية , فالاختلاف وعدم التقليد شئ مهم يجب ان يكون في كل مبرمج

3 - كن مطلع فالاطلاع  هو بداية التفوق في كل مجال ايا كان ليس فقط البرمجة يجب ان تركز وان تكون مطلع على اساسيات البرمجة وقم بالتعمق بها بكل دقة , لا تتوقف عن البحث لاتتوقف عن القراءه لاتتوقف عن التعلم , فالاطلاع و عبارة عن العمود الأساسي في تفوقك في مجال البرمجة .

4 - قيم نفسك عليك بمعرفة قدراتك الفنية والابداعية , ومعرفة هل تستطيع ان تنجز بعض الامور هل ان لها ام لا تستطيع , صدقني ان لم تعرف نفسك تعرف ايجابياتك وسلبياتك فلن تثق بعملك فهناك الكثير من المبرمجين ينجزون اعمال رائعة ولكنهم يخافون من التعليقات السلبية .

5-  ابدأ بتطبيق ماتعلمتة ليس كل ماتعلمة يجب ان تتركة عليك تكرارة وتطبيق في عملك كما يقول المثل " التكرار يعلم الشطار " لاتكن كسولاً اجتهد اكثر فأكثر وتعلم وطبق ماتعلمتة فانت لو تعلمت ولم تطبق فستنساه بسهولة ولكن لو طبقتة فمن المستحيل ان تنساه .

مواضيع ذات صلة
 نصائح ذهبية للمبتدئين تساعدك في البرمجة
 [برمجة] أفضل 3 برامج محررات أكواد يمكنك استخدامها