mercredi 9 juillet 2014

[برمجة] شرح وحدة القياس REM في CSS



[برمجة] شرح وحدة القياس REM في CSS

موضوع اليوم على المطور.نت  هو وحدة قياس ظهرت حديثاً لتحديد حجم النص في لغة البرمجة CSS ., هناك الكثير من الوحدات المستخدمة في لغة CSS , وانا لا يهمنى في تصميم ما هي الوحدة التي استخدمها ولكن يهمني انها تساعدني في عملي وفي انجاز عملي بشكل رائع وكامل .

اليوم في هذه التدوينة على المطور.نت سنشرح الوحدة الجديدة  REM في  CSS ( ليس جديداً جداً ) , هناك وحدات قياس نستخدمها في CSS مثل :

وحدة PX : وهي الوحدة الاكثر انتشاراً وسائده بين المصممين لتحديد حجم النص في لغة CSS ,  وذات موثوقية عالية  (فالبكسل بكسل أينما ذهبت), وايضاً لاننسى وحدة EM : ولكن اليوم سنتحدث في هذه التدوينة على المطور.نت عن وحدة REM .

[برمجة] شرح وحدة القياس REM في CSS

وحدة REM الجديدة:

تسخدم وحدة REM بشكل مشابهة وقريب من وحدة EM التي ذكرناها سابقاً , ولكن هناك فرق كبير وفرق جوهري بينهما , فلو بدأنا في تكون وحدة REM  التي هي اختصار لكلمة   Root EM  ,

 حيث تتركز وحدة REM بشكل اساسي على حجم نصل العنصر الأساسي في الموقع ( الصفحة ) والمقصود ( وسم HTML ) , وجميع حساباتها بسيطة وليست معقدة .

وحدة REM الجديدة تحظى بدعم كبير , فهي متواجد الان بشكل كبير , واعتقد ان الوقت حان لاستخدام هذه الوحدة في تصاميمك , شاركنا رأيك ,

أتمنى ان يكون الموضوع قد أعجبك نلقاكم في شروحات أخرى على المطور.نت لاتحرمونا من التعليقات المشجعة  ,